شباب القلج
مرحبا بك زائرا أو عضو بالمنتدى
قم بالتسجيل او الدخول اذا كان لديك حساب لدينا
لتتمتع بجميع الصلاحيات


منتدى شباب القلج للاخبار والحوارات
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخوليلا كورة





شاطر | 
 

 اليابان معلومات وصور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وائل جاد
عضو بلاتينى
عضو بلاتينى
avatar

عدد الرسائل : 721
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 17/08/2008

مُساهمةموضوع: اليابان معلومات وصور   الأربعاء يوليو 01, 2009 6:30 pm





شعار اليابان




* العاصمة: طوكيو.



* مساحة البلد: 377,835 كم2.



* موقع البلد: تقع اليابان في أقصى شرق قارة آسيا، يحدها من جهة الشمال الاتحاد السوفياتي سابقاً، ومن جهة الجنوب تحدها كوريا الجنوبية، ومن جهة الشرق يحدها المحيط الهادئ.



* وحدة النقد: الين الياباني.



* الحكم: ملكي دستوري يضم إمبراطور وبرلمان منتخب.



* عدد السكان: قدر عدد سكان اليابان عام 2007 بـ 127,433,494 نسمة، يتوزعون بنسبة 78% في المدن و 22% في الريف.



* اللغة: يتكلم السكان اللغة اليابانية.



* الديانة: يعلن الأكثرية من اليابانيين أنهم لا يتبعون أي ديانة معينة. العديد من الفئات، و خاصة الشباب تعتقد أنه يجب إبعاد الديانات و المعتقدات عن الإيحاءات التاريخية. يرجع هذا الحذر إلى الدور الذي لعبته الديانة التقليدية للبلاد الشنتو في تجنيد الشعب أثناء الحرب العالمية الثانية. و رغم هذا، تبقى تعاليم الشنتو والبوذية، مرسخة في كل جانب من جوانب الحياة اليابانبة اليومية.



* أهم المدن:

- طوكيو.

- يوكوهاما.

- أوساكا.

- نوغايا.



* المنظمات الدولية التي تنتمي إليها الدولة: الأمم المتحدة، مشروع كولومبو، منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.



* العلم: خلفيته بيضاء كاملة وفي وسطها دائرة حمراء.



* أهم المنتجات:

- الزراعة: الأرز والحليب والبيض والدجاج واللحوم والفجل والبرتقال واليوسفي والشاي والأسماك بأنواعها.

- الصناعة: المنتجات الكهربائية والإلكترونية والسيارات والآلات ومنتجات الحديد والفولاذ والمواد الكيميائية والأغذية والأجهزة البصرية والساعات.



* نبذة تاريخية:

- لا يعرف المؤرخون الكثير عن تاريخ اليابان القديم فأصل اليابانيين ما زال غامضاً ومع نهاية القرن الخامس الميلادي بدأت الأساليب التقنية والأفكار الجديدة بالوصول إلى اليابان قادمة من الصين. وفي عام 794 م أسست عاصمة اليابان في هيال التي عرفت فيما بعد بكيوتو. واستمرت الحكومة اليابانية حتى القرن الثاني عشر.

- شعر اليابانيون بأنهم في وضع آمن من أي هجوم خارجي لموقع جزرهم المعزول، ومع نهاية القرن الثالث عشر الميلادي زار الرحالة الأوروبي ماركوبولو الصين، ومن خلاله عرف الأوروبيون الجزر اليابانية.. سيطر محارب عظيم يدعى هايديوشي على اليابان عام 1585 م وحتى وفاته عام 1598.

- في مطلع القرن التاسع عشر زاد اهتمام الولايات المتحدة بسوء معاملة البحار الأمريكان في اليابان مما أدى إلى معاهدة بين اليابان وبين الولايات المتحدة سمح بموجبها لدبلوماسي أمريكي بالإقامة في اليابان.



- نقلت العاصمة اليابانية عام 1868 من كيوتو إلى إيدو التي سميت فيما بعد طوكيو.. وفي عام 1882 أرسل هيروبومي إيتو أحد قادة العهد المجيبي إلى أوروبا لدراسة أنظمة الحكم الدستورية ونجحت اليابان خلال العقد الأخير من القرن التاسع عشر في تعديل الاتفاقيات غير العادلة مع الدول الغربية.

- اندلعت الحرب العالمية الأولى عام 1914 م وأعلنت اليابان الحرب على ألمانيا.. وفي العشرينيات من القرن العشرين كان زعيم الأغلبية في البرلمان الياباني يختار رئيساً للوزراء، وفي عام 1931 احتلت الجيوش اليابانية منشورياً وأقامت فيها حكومة تابعة لها ومد اليابانيون نفوذهم إلى منغوليا الداخلية وأجزاء أخرى من الصين.



- بدأت الحرب العالمية الثانية وفي عام 1940 احتلت اليابان الأجزاء الشمالية من الهند الصينية التابعة لفرنسا وفي عام 1941 ضرب اليابانيون الأسطول الأمريكي وفي عام 1942 كانت اليابان في قمة قوتها.. وفي عام 1945 بدأ اليابانيون يدافعون عن وطنهم، فضربت الطائرات الأمريكية المصانع اليابانية وقصفت السفن الأمريكية المدن الساحلية وقطعت الغواصات الأمريكية الإمدادات الحيوية عن اليابان ثم قصفتها بالقنابل الذرية لأول مرة في التاريخ، وبذلك استسلمت اليابان عام 1945.. وفي العام ذاته احتُلت اليابان عسكرياً من قبل الحلفاء وتم تسريح 5,000,000 عسكري ياباني ووضعوا لليابان مسودة دستور للبلاد قبلته الحكومة اليابانية.



- حقق الاقتصاد الياباني تقدماً كبيراً بعد الحرب العالمية الثانية وفي منتصف الخمسينيات عاد الإنتاج الصناعي إلى قواه قبيل الحرب.. وفي عام 1955 تأسس الحزب الديمقراطي الليبرالي المحافظ الذي حكم اليابان منذ ذلك الحين.

- تتمتع اليابان بأعلى معدل نمو اقتصادي اليوم بين الدول الصناعية الرئيسية في العالم، وقد لفت النجاح الاقتصادي الياباني أنظار العالم إليه، وبالرغم من ذلك إلا أن اليابان تعاني من بعض المشكلات منها النقص الكبير بالمساكن وتلوث البيئة الحضرية، ويستند الازدهار الياباني للاقتصاد على تصدير السلع المصنعة مقابل استيراد الخامات، ومنذ مطلع الثمانينات من القرن العشرين وشركاء اليابان ينتقدون سياستها التجارية لما تلحقه من أضرار باقتصادياتهم.



- توفي الإمبراطور هيروهيتو عام 1989 وقد استمر في السلطة منذ عام 1926 وخلفه ابنه الإمبراطور أكيهيتو إمبراطوراً جديداً لليابان.. وقد استقال رئيس الوزراء هوسو كاوا عام 1994 بسبب سوء استخدامه للأموال العامة ومرت البلاد بعدها بحالة اضطراب تمثلت في تقلب الحكومات، وفي عام 1995 ضرب زلزال قوي منطقة كوبي أدى إلى وفاة 5000 شخص وألحق أضراراً مادية جسيمة في الممتلكات.











































































































































































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اليابان معلومات وصور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب القلج :: الفن :: قسم الصور-
انتقل الى: