شباب القلج
مرحبا بك زائرا أو عضو بالمنتدى
قم بالتسجيل او الدخول اذا كان لديك حساب لدينا
لتتمتع بجميع الصلاحيات


منتدى شباب القلج للاخبار والحوارات
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخوليلا كورة





شاطر | 
 

 التدخين وأضراره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وائل جاد
عضو بلاتينى
عضو بلاتينى
avatar

عدد الرسائل : 721
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 17/08/2008

مُساهمةموضوع: التدخين وأضراره   الأحد أغسطس 24, 2008 1:16 pm

التدخين وأضراره


كان الحديث عن الأمراض التي تتصل بعادة التدخين والتي في نفس الوقت تهددك بالموت لا تقنعك، فمن المحتمل أن تقتنع بالأسباب التي سنقدمها لك. وعليك ألا تنظر باستهانة إليها لأن لها أهمية كبيرة بل وتؤثر في النهاية على صحتك.

تجاعيد الوجه:-التجاعيد المبكرة للوجه نتيجة تقلص الأوعية الدموية التي تقلل تدفق الأكسجين والمواد الغذائية إلى خلايا الجلد في الوجه مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد على الوجنتين وحول العينين

العجز الجنسي: -فالتدخين له دور كبير في إصابة الإنسان بالعجز الجنسي، فهو يعوق التدفق الطبيعي للدم والذي يساعد أعضاء الجسم المختلفة على القيام بوظائفها ومنها عملية الانتصاب التي تتم أثناء الاتصال الجنسي.

رائحة الفم الكريهة، تغيير لون الأسنان:-تغير الجسيمات المنبعثة من السجائر لون الأسنان وتكسبها اللون البني المائل إلى الصفرة. بل ودخان السجائر يولد بكتريا تلازم فم الأسنان طالما أنه يدخن وتسبب هذه البكتريا أمراض خطيرة ومنها: سرطان الفم والحنجرة والمريء، تساقط الأسنان وأمراض اللثة.

رائحة الجسم والملابس::-يتشبع جسم المدخن بل وملابسه برائحة الدخان المنبعث من السجائر بدءا من شعر الرأس إلى جلد الجسم، الملابس والستائر وكل شيء يحيط بالمدخن.

هشاشة العظام:-هناك بعض الدراسات أن التدخين يؤثر سلبا على العظام مما يؤدي إلى احتمال الإصابة بالهشاشة

الإحباط:-يلجأ الإنسان إلى التدخين عند ما يكون محبطا أو عند تعرضه لأية مشكلة ما في حياته. لكن الشيء الذي يتجاهله الكثير من الناس أن التدخين هو الذي يسبب الإحباط وليس العكس، فهو داء وليس دواء يسبب الاضطراب وعدم هدوء الأعصاب.

القصور في الدورة الدموية:-تحمل خلايا الجسم الهيموجلوبين، الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم، وبالنسبة للشخص المدخن، فنجد أن دخان السجائر يحل محل جزيئات الأكسجين والتي بالتالي تحول دون نقل الأكسجين إلى خلايا الجسم. ومن أبسط المشاكل التي من الممكن أن تتعرض لها هي القصور في الدورة الدموية لتنتهي بالجلطات وأمراض القلب المزمنة.

قصور عملية التفكير عند القيام بالتدخين:-فإن الأكسجين الذي يصل إلى المخ غير كافٍ، وبالتالي تقل قدرة الإنسان على التفكير والقيام بالعمليات العقلية المعقدة.

الحرائق:-تسبب السجائر العديد من الحرائق المدمرة التي تودى بحياة الإنسان وينتج عنها ضحايا كثيرة فإذا كان لا يهمك الموت؟!! فماذا عن مظهرك الأنيق عندما تتسبب سيجارة في حرق ثوبك الأنيق

القدوة السيئة السلبية:-ماذا عن إذا كان الأب مدخن ثم ينصح أبنائه بعدم إتباع هذه العادة السيئة، إنه شئ مثير للسخرية. أما إذا كنت أنت المدخن، ألا تجد أن ذلك يسئ إليك أدبياً بل وصحياً. لن تكون قدوة لأي شخص آخر بل لأولادك أيضاً، وبالتالي سوف تضرهم وتضر نفسك. علاوة على ذلك فأنت تشجع الشركات المنتجة للسجائر لكي تدمر صحتك وصحة الآخرين. هل هذا كاف لإقناعك بالإقلاع عن التدخين؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التدخين وأضراره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب القلج :: اخبار :: اخبار القلج-
انتقل الى: